الفريق

بييرو جيلينتو

 

بييرو جيلينتو هو زميل في ماري سكودوفسكا-كوري مع مشروع ACTECH (رقم المشروع: 703829) في جامعة باريس الأولى، بانتيون-سوربون، ومدير المسح الأثري لحوران الأردن (JHAS) جنباً إلى جنب مع بيير ماري بلان.

حصل على درجة الدكتوراه في علم الآثار من جامعة سيينا (إيطاليا) في عام ٢٠١٣ مع مشروع بحثي عن دراسة العمارة الرومانية-البيزنطية والإسلامية في شمال الأردن. تتركز اهتماماته البحثية الرئيسية على علم آثار المباني، تقنيات البناء التقليدية، علم الزلازل الأثري، تسجيل التراث المعماري وتداول ونقل معارف البناء القديمة في البحر الأبيض المتوسط. عمل في العديد من المشاريع الميدانية الأثرية في إيطاليا، اليونان، تركيا، إسبانيا والأردن. يتعاون منذ عام ٢٠٠٩ في إطار وزارة التراث الثقافي والسياحة الإيطالية (MiBACT) بالعديد من مشاريع الآثار الوقائية والمساعدة الأثرية.

http://www.arscan.fr/apohr/equipes/piero-gilento/

 

بيير ماري بلان

 

بيير ماري بلان مسؤول عن فريق APOHR، جزء من UMR7041 ArScAn في نانتير، منذ عام ٢٠١٠. كان الأمين العام للمعهد الفرنسي للآثار في الشرق الأدنى IFAPO من عام ١٩٩٦ إلى نهاية عام ١٩٩٩.

عمل في المواقع الأثرية الرئيسية في سوريا مثل قلعة سمعان (القديس سمعان) في شمال سوريا (مع جان بيير سوديني)، ومدينة بصرى في سوريا الجنوبية وأيضاً في سيع في جبل الدروز (مع جان ماري دنتزر)، وهو حالياً مدير بعثة أعالي الأردن (MHJ)، والمدير المشارك للمسح الأثري لحوران الأردن (JHAS) مع بييرو جيلينتو، وهو أيضاً عضو في البعثات الأثرية الفرنسية في طاجيكستان وفي جزر فرسان (المملكة العربية السعودية). اهتماماته البحثية الرئيسية هي الثقافة المادية للشرق الأدنى من العصر النبطي إلى العصر الإسلامي المبكر، مع التركيز بشكل خاص على الفخار.

http://www.arscan.fr/apohr/equipes/pierre-marie-blanc/

فرنسوا فيلنوف

فرنسوا فيلنوف، هو المشرف على مشروع ACTECH، ومدير مختبر UMR7041 ArScAn منذ كانون الثاني/يناير ٢٠١٧، وهو أستاذ علم آثار البحر المتوسط والشرق الأدنى الهيلينستي والروماني في جامعة باريس الأولى، بانتيون-سوربون، وكان أستاذاً مشاركاً للتاريخ القديم في المدرسة العادية العليا، وكان مديراً للمعهد الفرنسي للآثار في الشرق الأدنى (IFAPO). كان واحداً من كبار أعضاء معهد فرنسا الجامعي من عام ٢٠١٢ إلى عام ٢٠١٧.

بدأ العمل في سوريا الجنوبية في عام ١٩٧٧ (حتى عام ١٩٩٣)، وخاصة في سيع والدياثة، ثم في الأردن في عام ١٩٧٨ مع المشاريع، أولاً في عراق الأمير (١٩٧٨-١٩٨٧) ثم في الذريح في المنطقة النبطية الجنوبية (١٩٨٣-٢٠١٨). ومنذ منتصف عام ٢٠٠٠ بدأ مشاريع جديدة في الحجر/مدائن صالح، وجزر فرسان في المملكة العربية السعودية. اهتماماته البحثية الرئيسية هي اتصالات الثقافة المادية (العمارة، الدين والفخار) في جنوب الشرق الأوسط في أواخر العصر الهيلينستي وفي العصر الروماني.

http://www.arscan.fr/apohr/equipes/francois-villeneuve/

Piero Gilento

Marie Skłodowska Curie Postdoctoral research fellow at Paris 1 - Panthéon Sorbonne

More Posts - Website

Follow Me:
TwitterLinkedIn